الاثنين، 30 يناير 2012

هـمسـات

                                             أهاااااااات



أرق .. كآبة ..ألم دفين لا محالة .....

قلبي إنفطركم أشعر بالعجز والقهر

قلمي عاجزودمي ثائر دمعي هادر

كل مابي من الداخل راجف

لاشيء يستوطنني غير الحزن

وأعقاب ذكريات

كلها تزيدني إحتراق وأكتئاب

آآهات وتنهيدات وقصاصات جراح تغزو قلبي العليل

تـكويه بـجمرات الوجع والأنين

آهات تزيد من دمعي لا تجففها مناديل الكون الفسيح

ما أصعب آلآم الفراق

أكاد أموت إحتراق على ضياع زهور بعمر الشباب

شوقي لهم قد زاد في قلبي العناء

ضربات الحزن بداخلي آلآت لبرهة من الزمان

شعرت بأن العالم من حولي قد مات

وبقيت وحدي أسامر وحدتي

فكنت أسيرة الأحزان أسمع آهات ،، ضربات ،، نغمات وصوت إحتفالات .

.لم تكن سوى ضربات حرقة وتنهيدات أحزان تراقصت على شفاه هجرتها البسمات

إختلطت الجراح مع عزف النغمات والدمعات مع نزف النايات.





روائع ليونيد افريموف
 


لك انت وحدك


يــــــابـــحر
أقف أمام ألوانك تلاطم أمواجك حائرة بالأفكار
أعشق سكونك وجنونك عاشقة لا تمل الأنتظار
أنتظر أجابات لأسئلة تملأ قلبى وعقلى وتصيبنى بالأنهيار
أنتظر ايماءات مسرعة تبشر قلبى حان عطف الأقدار
قد كنت يابحر امراة هادئة واضحة بلا اسرار
قد كنت أمراة حالمة مسالمة لاتقوى على التحدى والأختيار
وظهر يابحر جنى تلمع عينيه أصابنى بسهم الأنتصار
أصابنى بسهم كتب عليه النار مأوى من يتحدى الأقدار
وأنزع السهم من قلبى لأراه يملك القلب والعقل باصرار
يسحرنى بحبه لأرى كل شىء وردى الشجر والبشر والأطيار
دلنى ياقلبى ماأسعدك أن تنول كل الأمانى وكل الرضا بلا مرار
ماأسعدك أن تجد الحبيب ينتظر ان تأتيه بكل الحنان بكل انبهار
دلنى ياقلبى لاتوجد امانى ثانية فلقد تحقق ماكنا له بالأنتظار




روائع ليونيد افريموف




راح الحـب


احاول كتابه مسيرالحياه واحاول وصفها ببعض من الحروف وكل حرف من الحروف تحمل كلمه مؤلمه والبعض منها يوصف الحياه بالضحك والفرح والامل لكن قلمي يوصف لي حياتي بكلمات الالم والغدر يوصف لي الحياة بفصل من فصول السنه بفصل الشتاء بالاحرى بالامطار الغزيره يشبه قلمي هذه الامطار بالدموع التي تحاول ان تجف لكن لاتستطيع ويوم تلو الاخر تزيد الدموع ويزيد الجرح الذي يحمله كل انسان في قلبه ولايستطيع التغلب عليه لايستطيع نسيانه هجراه اصبحت الجراح دقات قلب الانسان لن تريحنا ولن تقف عن كتمان الاوجاع والجروح التي بداخله سؤالي هنا للحياه لماذا تفعلين هذا كله بنا ؟لماذا الالم ؟ لماذا الاحزان ؟ لما الدموع؟لما الاوجاع ؟ لما الخداع والخيانه ؟لماذا هذا كله ؟ واكثر من هذاايضا اجبني ؟لما كل هذا؟يكتب لي قلمي الجواب الذي حفره بحبره على ورقتي ان الحياه يوما لك ويوما عليك ولكن الحياه لا تخدع ولا تخون ولا تغدر ان الانسان الذي يعيش فيها هو البطل الذي يمثل الحياه يمثلها بالخيانه والخداع والغدر ونحن ضحيتها لا نجيد غير البكاء ونحرق وجوهنا التي لا نراها سوى وهي تضحك اقصد التي كنا نراها مليئه بالفرح هذا كان في الماضي كان في زمان فيه من الصعب ان ترى انسان غدار وخداع والذي كنا من الصعب ان نرى انسان يبكي كانوا يبكون بكاء الفرح والامل لكنا دخلنا الى عالم الخداع الذي لا يحمل غير الخيانه والخداع والغدر الذي لا يحمل الا كل حقد الذي لا يحمل سوى الدموع سوى الجروح لقد تعبت من الكتابه عن هذه الحياه التي نعيشها سانهي كتابتي واقـول :

ما فى حب نافع ولا فى طيبين
احنا فىزمن المنافع والناس الغدارين يرحم زمان ايام ماكانت الناس تخاف على بعضها
فات الاوان بقو غيرالزمان بقو نار بتحرق بعضها
ماتت القلوب الطيبه بقيت الخيانه
ضاع الامان
مات الحنان باعوا القريب خانو الحبيب
زمن خيانه
خيانه
خيانه عينى عينك وقاصدين الجراح
كلام بينى وبينك ضاع الحب ضاع




روائع ليونيد افريموف




ليه العتاب


**((ليه العتاب))**


خلاص الفراق خد مكانه بينناخلاص

معدش لينا في بعض واهو ده اخرنا

سنين غرام ضاعت هوا

من بعد ماقولنا عمرنا سوا

مين غالب ومين مغلوب

ومين ظالم ومين مظلوم

ليه العتاب؟؟؟خلص الكلام والوقت عدى والقلب داب
************************

مش مهم ضعت منك

ركز انت في اللي جايلك

وانا لو عليا بعادك على عنيا

منا كنت عايش ليك

وكنت انت مخلوق ليا
*************************

بس النصيب اوقات عصيب

وبياخد من بين احضاننا الحبيب

وادينا بنحب وسايبين الحكايه ياتصيب ياتخيب






روائع ليونيد افريموف




بقايا اِنسانه


حين يسدل الليل ستاره أشعر بالغربة والضياع والوحدة والفراغ والملل والأرق والقلق أتساقط قطرة قطرة في فضاء هذا
الكون المتسع أذوب ... أحترق ... أختنق جلست في هذه الليلة أحاكي نفسي ... أناجي روحي وقفت في تلك
الأثناءأسترجع حنين الماضي الذي فارقني وقفت أمام مرآتي أناظر جروحي وأرى ملامح وجهي الذي إستسلم لقهر
الزمان الزمان الذي أخذ مني ماأخذه وتركني عارية من السعادة خلفني وراءه أجمع شتات همومي وأداوي طعوني أنا
تائهة قلقة لايفارقني الأسى والخوف ولاأعرف مما أخاف هذا الإحساس يلاحقني ويطبق على أنفاسي ويمزق مشاعري
معاناتي تمتد إلى الشوك والألم تشردت تقاسيم وجهي وتقطعت ملامحه ذبلت ورودي وماتت أحلامي إنتحرت
ضحكاتى... إنتهى كياني لقد إكتست حياتي الأحزان أحزان سائدة ... الآم موجعة دموع ... صراخ ... ألم أشعر بأن
قلبي توقف
عن نبض الحياة أنظر إلى نفسي في مرآتي فلا أرى إلا حزناً وكأبة تملأ علي أيامي أنظر إلى نفسي فلا أرى إلا وجهاً
جميلا ًموشحاً بالأحزان والآلام وفي قلبي جروح وهموم أرى وجوهاً تبتسم لي في كل مكان لو أنهم يرون مافي داخلي
لرثوا لحالي من أنا ؟؟؟ سؤال تعبت من ترداده على نفسي كل مساء أبحث عن بقايا نفسي صورة جميلة يتمناها كل
إنسان أنا إنسانة مللت سهر الليالي ولوم الزمان أنا بقايا إنسانة مرت عليها سنين العذاب والحرمان انا الحزن ... أنا
الآلام




كم اشتاق اليك


كم أشتاق إليك
كم يعتصرني الألم لغيابك
أشعر بالوحدة
عارية الروح
لا شيء معي
سوى قلبك
لا يواسيني
سوى هذا القلم
ليخط لك رسالة حب دافئة
وأنا أتخيلك تسير فوق الشواطىء البعيدة
وجلست تحدث الأمواج عني
وانت تمسك يدك وتبتسم لنفسك
وتمنى قلبك المشتاق
بصدفة جميلة تعيد الحياة لك ولي
فاستيقظت من أحلامي مفزوعة
لا شيء حولي
سوى فراغ الفراق
فدخلت في نوبة بكاء
لا إنتهاء لها
إلا
بعودتك






روائع ليونيد افريموف






عـــــــــــذرا





عذرا و ألف عذر سيدي ...
أبى القلب أن يجثو راكعا ...
و أبت الكرامة ان تنغطس في
الاوحال ...عذرا و ألف عذر سيدي ...
فإني لا أرضى لشفتاي أن تبتسم على
حساب قلبي ...و لا أرضى لقدري أن يضيع في ذاك
الدرب ...درب مزخرف بالورود ...
ورود حمراء تنطق جمالا ....
و لكن في كل وردة مئة شوكة ...
و الأشواك مختفية لا يظهر منها شيئا
فما أبدع هذه الصوره و ما أشبهها
بـــك
و ما أشبهها بــ... البحـــر اراه فأغرم به و لكن إن
أخذني فليس لي من معيد
سيدي ...
أخر سمفونيه عزفتها لي ...كانت على أوتار الخيانه ...
و بأيادي غدر ...و رموز خداع ...
و أخر جملة ...قلتها لي كانت من كتب الاستعارات
و المجازات ...
و أخر نظرة ...عجزت حقــا عن وصفها لأنها
كانت بين الحقيقة و الخيال
بين الرومانسية و الخداع ...
بين ان اصدق او أتمنى ...
.....
سيدي ....
في شهر مضى ودعت من الفرح ما تبقى ...
و فسحت المجال للغوالي كي
تترقى ...
و طويت ذكريات منها ما تبقى و لم
يتبقى ....
واخيرا ....مات جنين الفرح من الجوع ...
تاركا العيون قرحى ...
و القلب ممزق في جوف رحى ...
و مات جنين الأمل غارق في
الدموع ...
معلنا ...
بدايه دهر جديد ...
مع فجر قالو إنه عام سعيد ...
لكني لم أحظى فيه بالمزيد ........قالو إن الفرح سيعود ...
لكنهم لم يعرفو انه قتل مقصود ...
من غير دليل و لا شهود ...
فعلمت أن الحزن على بابي
موعود ...
و الأمل تكبّله سلاسل و قيود ...

و أوتار قيثارتي ...
عزفت أخر مقطع من سمفونيتي
الحزينه ...
معلنتا تمزّق أخر وتر ...
و مات الوتر ...
معلنا بدايه حال جديد ...






روائع ليونيد افريموف





.
.
.
تقبلو,,,
تحيآآآتي ,,,


(¯`´¯)

`•.¸.•´
¸.•´¸.•¨) ¸.•¨)
(¸.•´ (¸.•´ (¸.•¨¯`ღϠ₡ღ̩̩̩̩̥°̩̩̩(̥̊ملاكے)̥̊°̩̩̩

هناك تعليق واحد: